خبرگزاری اهل‌بیت(ع) - ابنا

دوشنبه ۸ مرداد ۱۴۰۳
۷:۱۶
در حال بارگذاری؛ صبور باشید
چهارشنبه
۲۷ مرداد
۱۳۸۹
۱۹:۳۰:۰۰
منبع:
اليوم السابع
کد خبر:
200119

رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة:

ليس لإيران علاقة خاصة بشيعة مصر

نفى السيد أمانى فى حواره لـ«اليوم السابع» سعى إيران لنشر المذهب الشيعى فى مصر مؤكدا أنه ليس لديهم علاقات خاصة بشيعة مصر.

آآ

وأكد السيد أماني على أن الإيرانيين يعشقون مصر، بالإضافة إلى أن هناك مزارات دينية يرغب كل إيرانى فى زيارتها فى مصر، وإذا وافقت الحكومة المصرية على هذا المقترح فإنها ستحقق مكاسب مالية قد تغنيها عن مصادر أخرى للدخل القومى المصرى، لأن الإيرانيين عندما سيأتون إلى مصر سينفقون ببذخ كبير.
ونفى أمانى فى حواره لـ«اليوم السابع» سعى إيران لنشر المذهب الشيعى فى مصر مؤكدا أنه ليس لديهم علاقات خاصة بشيعة مصر. ولكن إيران دائما تعطى تأشيرات لراغبى الزيارة.. وقال اسألوا القاهرة عن رفضها منح التأشيرات للإيرانيين.

وأشار الى أن القول بأن إيران تنشر المذهب الشيعى أكذوبة، لأن الخوف من الشيعة جاء بعد أن غيرت تاريخ حكومات بعض البلدان من الرئاسة السنية إلى الشيعية، مثلما حدث فى العراق فهو فى زمن صدام كان سنيا ورغم أن 70 % من الشعب شيعى وبعد أن ذهب صدام بعد أن دخل الشعب المجلس وتغيرت الحكام من سنى إلى شيعى فهذا مرتبط تماما بالسكان وعدد الشيعة فى البلدان والديمقراطية وليس نشرا للمذهب الشيعى.
ونشر المذهب الشيعى فى مصر ليس مرتبطا بإيران وأنا لا أجد نشر مذهب لحساب مذاهب أخرى، فهناك مجموعة لتبادل الأفكار بين العلماء ولا يرتبط الموضوع بنشر المذهب.
كنا تناقشنا مع شيخ الأزهر والمفتى فى إبعاد الفتن وتقريب المذاهب وإبعاد التطرف وهذه الموضوعات إيران لا تريد زعزعة الاستقرار فى أى بلد.

انتهى/114