خبرگزاری اهل‌بیت(ع) - ابنا

دوشنبه ۸ مرداد ۱۴۰۳
۷:۱۵
در حال بارگذاری؛ صبور باشید
سه‌شنبه
۱۶ شهریور
۱۳۸۹
۱۹:۳۰:۰۰
منبع:
وکالات
کد خبر:
203122

حاخامات يدعون الرجال لارتداء البرقع لعدم قدرتهم على غض البصر!!

ذكرت صحيفة "هآرتس" ان الالاف من الرجال اليهود قرروا ارتداء البرقع السميك بما يغطي وجوههم واعينهم لعدم ثقتهم بقدرة تلك العيون على غض البصر وعدم استراق النظرات والتلصص على النساء.

آآ

 وفقا لما أفادته وکالة أهل البیت (ع) للأنباء ـ ابناـ ان الصحيفة وصفت هذه الظاهرة الفريدة من نوعها بانها "تشير الى مدى تطرفها بما يفوق الحالة الطالبانية في افغانستان" على حد تعبيرها، واضافت بأنه لم يخطر ببال الحاخام "نحمان" الذي توفى قبل 200 عام في بلدة "اومن" الاوكرانية، بان يتبنى بعض مؤيديه لظواهر غريبة اثناء الحج الى مقره مثل قيام الرجال بتغطية وجوههم بالقماش السميك وعلى وجه الخصوص لتغطية عيونهم ولضمان عدم "زوغانها" واستراقها النظر لنساء غير محتشمات.

واضافت، لكن هذه الظاهرة لم تقف عند حدود زيارة قبر الحاخام وانما تجلت في الايام القلية الماضية باحد الكنس اليهودية بمدينة "بني براك" القريبة من تل ابيب حيث نظم المتدينون حملة بعنوان "صون العيون" وذلك استعدادا لزيارة قبر الحاخام "نحمان".

وجاء في منشور وزعه هؤلاء بهدف اقناع المؤمنين بمعتقدهم بتغطية وجوههم وعيونهم "ان هذه التجربة رائعة ومجربة وعليكم بتغطية عيونكم بقراركم وارادتكم ".

ووصل الحج الى قبر الحاخام المذكور يوم "الاثنين" الى ذروته حيث سجل مطار تل ابيب مغادرة 9000 شخص ممن يؤمنون بقدسية القبر مستقلين اكثر من 50 رحلة جوية شقت طريقها نحو اوكرانيا وعلى متنها معتقدون بمبادئه، غطوا عيونهم ووجوههم فيما توقعت مصادر المطار مغادرة 18 الف منهم ضمن رحلات الجسر الجوي الذي سيستمر لثلاثة ايام.

انتهی/158