خبرگزاری اهل‌بیت(ع) - ابنا

دوشنبه ۸ مرداد ۱۴۰۳
۵:۲۳
در حال بارگذاری؛ صبور باشید
شنبه
۳۰ بهمن
۱۳۸۹
۲۰:۳۰:۰۰
منبع:
وكالات
کد خبر:
227374

وفاة زين العابدين بن علي في السعودية

أعلنت محطة "فرانس 2" ، الفرنسية نقلاً عن مصادر أميركية ، وفاة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في السعودية ، وذلك بعد دخوله في غيبوبة مستمرة منذ يومين.

آآ

ابنا : وافاد موقع "وطن" الجمعة ، ان مصادر مقربة من عائلة بن علي كانت قد صرحت الخميس ، أنه دخل في غيبوبة (قبل يومين) أثناء علاجه في مستشفى في جدة من جلطة دماغية.

وكان بن علي وعائلته قد فروا إلى السعودية في 14 كانون الثاني/يناير، بعد الثورة الشعبية التي أنهت حكمه ، والذي استمرّ 23 عاما.

وسابقا اعلن احد المقربين من عائلة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي (71 عاما) الخميس ان بن علي الذي فر من البلاد في 14 كانون الثاني/يناير تحت ضغط الشارع دخل "في غيبوبة" منذ يومين في مستشفى في جدة في السعودية اثر جلطة دماغية.

وقال هذا المقرب من العائلة في اتصال هاتفي بوكالة الصحافة الفرنسية في احدى دول الخليج الفارسي: "لقد دخل في غيبوبة منذ يومين. وهو في المستشفى بجدة"، واضاف "لقد اصيب بجلطة دماغية، وهو في حالة خطرة".

وردا على سؤال حول نقل بن علي الى المستشفى، قال المتحدث باسم الحكومة التونسية طيب بكوش انه لا يستطيع ان يؤكد هذا الامر. وقال ان "حالته الصحية ستبحث بعد ظهر الجمعة في مجلس الوزراء".

وكان مصدر قريب من الحكومة ذكر ان "المعلومات (عن تدهور الحالة الصحية لبن علي) متطابقة". واضاف هذا المصدر "انها مصادر معلومات متنوعة الى حد ما"، رافضا الادلاء بمزيد من الايضاحات.

انتهى/158