خبرگزاری اهل‌بیت(ع) - ابنا

دوشنبه ۸ مرداد ۱۴۰۳
۳:۲۴
در حال بارگذاری؛ صبور باشید
شنبه
۱۴ فروردین
۱۳۸۹
۱۹:۳۰:۰۰
منبع:
راصد
کد خبر:
231463

السلطات السعودية تطلق سراح مجروحين اثنين بتظاهرة القطيف

اطلقت السلطات السعودية امس الاثنين سراح متظاهرين اثنين كانا أصيبا برصاص عناصر الأمن في مسيرة سلمية خرجت الأسبوع الماضي في القطيف تطالب باطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

آآ

ابنا : وافاد موقع "شبكة راصد" الاخبارية، ان قوات الأمن استخدمت القنابل الصوتية والرصاص الحي بكثافة لتفريق مسيرة تطالب باطلاق معتقلين في القطيف وأصابت ثلاثة متظاهرين على الأقل.

واطلق سراح المتظاهرين المصابين وهما الشاب علي جعفر الصفار من حي الشويكة بمدينة القطيف والذي أصيب بطلق ناري في اليد والشاب علي محسن آل زايد الذي أصابه طلق ناري في الرجل، فيما لم تعرف هوية المصاب الثالث الذي ذكر بأنه لم يراجع المستشفيات الرسمية خشية الاعتقال.

وتلقى المصابان آل زايد والصفار العلاج تحت الحراسة الأمنية بمستشفى الملك فهد العسكري بالدمام قبل أن ينقلا في وقت سابق أمس لمقر قوات الطوارئ بالظهران حيث اطلق سراحهما لاحقا.

في المقابل، لا تزال السلطات الأمنية تحتجز العشرات من السعوديين المعتقلين على خلفية المشاركة في تظاهرة خرجت في مدينة الهفوف.

ويحتجز المعتقلون لدى ثلاث جهات أمنية هي ادارة المباحث العامة وادارة البحث الجنائي بالشرطة والجهة الثالثة دار الرعاية الاجتماعية وهي عبارة عن سجن للفتيان تحت سن التاسعة عشر.

وكانت أنباء أشارت يوم الأحد إلى اطلاق وشيك متوقع للعديد من المعتقلين قبل أن يرجأ ذلك لأسباب غير معروفة.

انتهی/137